نسرين طافش تكشف عن وصيتها وشروطها لمكان الدفن والعزاء

{title}
أخبار الأردن -

كشفت الفنانة نسرين طافش عن وصيتها وشروطها الخاصة بمكان الدفن وطقوس ما بعد الوفاة، وذلك خلال تصريحات تليفزيونية.

وقالت نسرين طافش: "يومًا ما عندما يأخذ الله أمانته، لا أريد أن يقام لي عزاء، لأنني لا أحضر أي عزاء بنية مسبقة، لأن العزاء يخص الناس الذين فقدوا العزيز والغالي".

وأضافت: "العزاء موضوع منهك نفسيًا جدًا، إذ يأتي أشخاص كثيرون للسلام والمواساة، مما يمثل عبئًا عليهم. رأيت هذا بعيني. أشعر أن الأمر شخصي بين الشخص الذي فقد عزيزًا وربه، ويجب أن تودعه بسلام ونفس راضية بدون وجود أشخاص يجعلك تبكي وتتألم".

وعن مكان دفنها، قالت نسرين طافش: "أتمنى أن يتم دفني في مكان بالطبيعة، لا يهم البلد. المهم أنك تذهب للقاء ربك العظيم".

وأكدت نسرين أنها لا تخاف من الموت، قائلة: "فكرة الموت لا تخيفني. لا يوجد شيء أجمل من معرفة أننا سنعود إلى خالقنا. شاهدت برامج وثائقية عن الأشخاص الذين مروا بتجارب قريبة من الموت، مما جعلني أشعر بالطمأنينة. يكفي أنك ستلتقي بالخالق، بالتأكيد ستكون بأمان. الحياة التي نعيشها هي عبارة عن منام ونستيقظ منه عندما نموت، عندها نرى الحقيقة".

وتطرقت نسرين للحديث عن فشل زيجاتها السابقة، قائلة: "طلب مني أكثر من مرة ترك الفن. رجال ارتبطت بهم طلبوا أن أعتزل التمثيل، وكان شرطهم للزواج ترك التمثيل. لكنني لن أترك التمثيل إلا بإرادتي، عندما أشعر أنني فقدت الشغف أو أريد تركيز طاقتي في شيء آخر".

وأضافت: "عندما يكون الرجل جيدًا معي، أكون من أطيب ما يكون. لكنني أرحل وأترك عندما أشعر أن الرجل يريد التحكم والسيطرة. السيطرة والقيادة ليست بالمعنى التقليدي، بل الشخصية القيادية هي التي تجعلك تعبر عن نفسك".

وتابعت: "أعتبر نفسي امرأة حنونة جدًا ومعطاءة بالحب، وأحب أن يكون الشخص الآخر معطاء. أعشق الرجل الكريم، والكريم ليس فقط بالمال والهدايا، بل بشهامته، بمشاعره، وبوقته، الذي يعطي للمرأة حقها".

وفي سياق مختلف، يعرض لنسرين طافش حاليًا في دور العرض السينمائية فيلم "بنقدر ظروفك"، بطولة أحمد الفيشاوي، مي سليم، محمود حافظ، محمد محمود، عارفة عبدالرسول، إبرام سمير، طاهر أبو ليلة، يوسف وائل نور، ويوسف الأسدي. الفيلم من تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم، ومن إنتاج شركة كولومبيا للإنتاج الفني، مع إشراف عام على الإنتاج من محمد علاء الدين.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير